من هنا وهناك

warning: Creating default object from empty value in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/modules/taxonomy/taxonomy.pages.inc on line 33.

فوز "سيدات القمر" لجوخة الحارثي بجائزة البوكر للرواية العالمية

فازت الروائية العمانية جوخة الحارثي بجائزة "انترناشيونال مان بوكر" البريطانية المرموقة، عن روايتها سيدات القمر، والتي تتحدث فيها عن مرحلة مهمة من تاريخ سلطنة عُمان. وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها كاتب أو كاتبة عربية بهذه الجائزة التي تنافست عليها هذا العام ستة أعمال صادرة بلغاتها الأصلية وتُرجمت إلى اللغة الإنجليزية، وصدرت في بريطانيا.

رحيل الشاعر العراقي فوزي كريم 

توفي الشاعر العراقي فوزي كريم، الجمعة 17 مايو ، في العاصمة البريطانية لندن، عن 74 عاماً..

جائزة للرواية باسم الروائي الراحل اسماعيل فهد اسماعيل 

أطلقت دار "العين" للنشر" في القاهرة "جائزة إسماعيل فهد إسماعيل للرواية القصيرة المخطوطة"، على أن يبدأ تلقي الأعمال المرشحة للدورة الأولى من مختلف الدول العربية غداً الاثنين ويستمر حتى 30 آب (أغسطس) المقبل.

رحيل الروائي أحمد ابراهيم الفقيه

نعت رابطة الأدباء والكتاب الليبيين إن الكاتب والدبلوماسي أحمد إبراهيم الفقيه توفي، الأربعاء الأول من مايو 2019، في العاصمة المصرية القاهرة عن 77 عامًا متأثرًا بمرض عضال.

في أجواء ثار فيها جدل.. الإعلان عن فوز "بريد الليل" بالبوكر العربية

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، فوز الروائية اللبنانية هدى بركات بجائزة "البوكر" 2019، عن روايتها "بريد الليل" في حفل أقيم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي الثلاثاء.

رحيل الأديب المغربي محسن أخريف بصعقة كهربائية

غيب الموت مساء الأحد 21 ابريل  الشّاعر والكاتب المغربي محسن أخريف( 40 عاماُ)، مخلّفا صدمة قوية في أوساط الأدباء المغاربة. وقد غادر دنيانا إثر إصابته بصعقة كهربائية من مكبّر صوت وهو يلقي كلمة في إحدى جلسات “عيد الكتاب” في تطوان.

رحيل الشاعر خالد علي مصطفى

رحل عن دنيانا الشاعر  الفلسطيني خالد علي مصطفى المقيم  في العراق.

عبدالرحيم علام يتنحّى عن رئاسة اتحاد كُتّاب المغرب

أعلن د. عبدالرحيم العلام في رسالة عامة، التنحي عن منصبه رئيساً لاتحاد كتاب المغرب، وهذا هو نص الرسالة :

القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد : الآداب والفنون والدراسات النقدية

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة القصيرة لفرعي الآداب والفنون والدراسات النقدية في دورتها الثالثة عشرة، حيث اشتملت القائمة لفرع الآداب على ثلاثة أعمال من 13 عملاً تضمنتهم القائمة الطويلة، بينما اشتملت القائمة القصيرة لفرع الفنون والدراسات النقدية على ثلاثة أعمال من أصل 9 أعمال تضمنتهم القائمة الطويلة.

لَقِّم المحتوى