إصدارات

warning: Creating default object from empty value in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/modules/taxonomy/taxonomy.pages.inc on line 33.

"ذاكرة الرماد" مجموعة قصصية لإدريس حيدر

صدرت حديثا للقاص والشاعر المغربي إدريس حيدر المجموعة القصصية " ذاكرة الرماد" ضمن منشورات دار التوحيدي .

"ذيل الثعبان" رواية لعبد السميع بنصابر

عن دار ثقافة للنشر والتوزيع بأبوظبي، والدار العربية للعلوم ناشرون ببيروت، صدرت للروائي المغربي عبد السميع بنصابر رواية جديدة تحت عنوان "ذيل الثعبان"، وهي عمله الخامس بعد ثلاث مجاميع قصصية ورواية. وتقع الرواية في 260 صفحة من الحجم المتوسط، يزيّنها غلاف من تصميم الفنان علي القهوجي.

الشاعر المغربي خليل الوافي يطلق "صرخة الطين"

صدر حديثًا كتاب شعري عن دار فضاءات الأردنية للشاعر المغربي خليل الوافي، يحمل عنوان " صرخة الطين ". الكتاب يقع في 340 صفحة من الحجم المتوسط. ويضم خمسة عشر نصا متنوعا، واختار الشاعر عنوان أحد نصوص المجموعة عنوانًا للكتاب. 

"توسع الخطاب الروائي في رواية أرض السود.." دراسة لشكير فيلالة

صدر عن دار النشر ومضة بالمغرب كتاب " توسع الخطاب الروائي في رواية ارض السواد لعبد الرحمان منيف"  للمؤلف شكير فيلالة، ويتصمن الكتاب دراسة تحليلية لتوسع الخطاب الروائي في ثلاثية "ارض السواد" للروائي العراقي عبد الرحمان منيف، من خلال البنيات النصية المتخللة،...

 المجلّد الخامس من الأعمال الشعريّة الكاملة  لأديب كمال الدين

عن منشورات ضفاف، صدر حديثاً في بيروت المجلّد الخامس من الأعمال الشعريّة الكاملة للشاعر أديب كمال الدين، ويحتوي على مجاميعه الشعريّة الحروفية: "رقصة الحرف الأخيرة"،"في مرآة الحرف"، "حرف من ماء" . يقع المجلّد ب 368 صفحة.

"تُباً للرواية .." لعمرو دهب الى الانجليزية بترجمة يوسف الحراق

صدَرت عن دار Author House بولاية إنديانا الأميركية ترجمة إلى الانجليزية أعدها الشاعر والقاص والمترجم يوسف الحراق لكتاب " تبا للرّواية _ عن حظوة فنون الكتابة

"أتيلا آخر العشاق" لسردار عبدالله رواية الوجع الكردي 

صدرت عن دار هاشيت أنطوان/نوفل في بيروت، رواية "أتيلا آخر العشاق" للكاتب والسياسي الكردي سردار عبدالله. تحكي الرواية التي تقع في 486 صفحة من الحجم المتوسط، سيرة الحركة الكردية، وتعالج الصراعات الاجتماعية والطائفية والقومية، والتعايش القومي الذي يتوج باستشهاد مقاتل عربي في صفوف الحركة الكردية.

كتاب "العاطلون عن الحياة".. لمهيب نصر: إعادة الوعي بالقراءة

 "نفثات مصدور، وصيحات ثائر، وآهات مكلوم، غلب عليها الغضب والأسى، ورجح فيها الإنكار بالإقرار، ولا جرم، فهي بث الشباب بصدقه وحماسه، وبوح الأمل باندفاعه والتياعه".

"نساء يجمعن ندى الفجر" رواية أولى لمحاسن عرفة

في عملها الروائي الأول " نساء يجمعن ندى الفجر"، الصادر عن (وكالة الصحافة العربية ناشرون) تتناول الكاتبة محاسن عرفة حكايات لمجموعة من النساء في مدينة بيروت، بعد انتهاء سنوات الحرب الأهلية. 

لَقِّم المحتوى