هشام البستاني وشيرين التلهوني يقدّمان "سائل" في عمّان

ما الذي يحصل عندما يلتقي كاتب قصّة قصيرة مع مؤدية رقص معاصر
 لاشتغالِ قطعٍ حيّةٍ منفصلةٍ متزامنةٍ دون أن يعرف كلّ منهما ماذا سيقدّم الآخر؟ هذا ما سيختبره الجمهور في السابعة والربع من يوم الأحد 26 اكتوبر على خشبة المسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي – عمّان، في عرض تجريبيّ يحمل اسم "سائل" ويفتتحه موسيقياً كل من عازف الكلارينيت غسان أبو حلتم وعازف الغيتار جوزيف دمرجيان.
العرض  يقدّم مقاربات سردية وأدائية حول السيولة والانسياب، يأخذ شكل التفاعل الآني بين فنانين لم يطلع أي منهما مسبقاً على ما أعدّه الآخر، مما يعطي كلاً من المؤدين والجمهور فرصاً متساوية في تلقي العرض بمكوناته المختلفة للمرّة الأولى معاً. يذكر أن العرض يقام بدعم من البنك الأردني الكويتي والمركز الثقافي العربي.
هشام البستاني هو قاص وكاتب ولد في عمّان عام 1975، يشتغل على المناطق الاشتباكية والتخومية بين أشكال الأدب والفن. صدر له: عن الحب والموت (2008)، الفوضى الرتيبة للوجود (2010)، أرى المعنى... (2012)، مقدماتٌ لا بدَّ منها لفناءٍ مؤجل (2014). اختارته مجلة إينامو الألمانية كواحد من أبرز الكتاب العرب الجدد عام 2009، واختاره موقع "ذي كلتشر ترب" الثقافي البريطاني كواحد من أبرز ستة كتاب معاصرين من الأردن عام 2013، واختارته مجلة وورلد ليتريتشر توداي الأدبية الأميركية العريقة عام 2012 ليكون ضمن ملفها المخصص لعشرة نماذج مختارة عالمياً من القصة القصيرة جداً. نشرت ترجمات عديدة لقصصه في دوريات بارزة في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا من ضمنها "وورلد ليتيرتشر توداي" و"ذي مالاهات ريفيو" و"ذي كومون" و"ذي ليتيراري ريفيو" و"بانيبال".
شيرين التلهوني مؤدية رقص معاصر، حائزة على دبلوم في دراسات الرقص المعاصر من معهد لابان للموسيقى والرقص في لندن، وهي عضو مؤسس في تعاونيّة "فلوك" الفنيّة - بريطانيا. قدمت عروضاً عديدة في مسارح ومساحات فنيّة متخصصة في المملكة المتحدة، وسيكون عرض "سائل" هو مشاركتها الأولى في الأردن. منذ عودتها إلى عمّان، تُعلّم شيرين الرقص المعاصر في أكاديمية "تيمبو" ومركز "ون وذ نيتشر". .
غسان أبو حلتم: عازف كلارينيت، ابتدأ بالعزف منذ سن السادسة عشرة، وعزف بشكل احترافي مع العديد من الفرق والفنانين المحليين والعرب. لديه عدة مؤلفات موسيقية، وشارك في عروض أدبية/موسيقية/سمعية بصرية متعددة المسارات .
جوزيف دمرجيان: عازف جيتار وبزق، ومؤلف موسيقي، ولد عام 1996، قُدمت مقطوعاته المؤلَّفة من قبل عدة موسيقيين أتراك، وحاز على جائزة أفضل موسيقى مؤلفة لمسرحيات ضمن مهرجان مسرح الطفل لمرتين متتاليتين عامي 2013 و2014.
 
رابط الفعالية على الفيسبوك: