ندوة رابطة الكتاب  في الذكرى السنوية لرحيل أبو حمدان

 

بدعوة من رابطة الكتاب الأردنيين ومركز تعلم واعلم للدراسات والأبحاث وتنظيم المؤنمرات تعقد ندوة إحياء لذكرى الأديب الراحل جمال أبو حمدان عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء 3/ 4  بمشاركة د,حمد الخطيب من جامعة البترا ود.راهيم خليل من الجامعة الأردنية وتقديم د.حمد ماضي. ويتناول المتحدثان جهود المبدع الراحل لقصة القصيرة، ثم في الرواية، والمسرح. وسيعقب الندوة توقيع نسخ من كتاب "مال أبو حمدان قريب من الذاكرة بعيد عن النسيان"الصادر عن دار ورد بعمان 2017 على سبيل الإهداء. 
يذكر أن للأديب جمال أبو حمدان ثلاث روايات هي: الموت الجميل، وقطف الزهرة البرية، ونجمة الراعي، وله من القصص القصيرة:أحزان كثيرة وثلاثة غزلان،  مكان أمام البحر، البحث عن زيزياء، ومملكة النمل، وأمس الغد، ونصوص البتراء، وغيرها.. وله مجموعات مسرحية منشورة منها صندوق الدنيا،  وزمن آخر، ومسرحية ليلة دفن الممثلة جيم، وحكاية شهرزاد الأخيرة في الليلة الثانية بعد الألف، ومسرحية القضبان، ومكاور التي  تعتمد على إحدى قصصه القصيرة وهي قصة الخلخال، عدا المسرحيات التي أخرجت وعرضت ولم تنشر في كتب ومنها مسرحية المفتاح، والجراد، وزرقاء اليمامة. 
وكتب للتلفزيون عددا من النصوص الدرامية التي تم إخراجها، وعرضها، منها: ذي قار، والطريق إلى كابل، ومالك بن الريب، وزمان الوصل، وغيرها. وهو من الأعضاء المؤسسين لرابطة الكتاب الأردنيين عام 1974 ، ونال عددا من الجوائز التقديرية. 
رحل عن دنيانا في 4/4/2015 .