ملتقى ثالث للقصة في الجديدة المغربية يُكرّم بوزفور

عز الدين ماعزي*
 
احتفت  مدينة الجديدة  المغربية  بملتقاها الثالث للقصة القصيرة  بتكريم عميد القصة المغربية  سي احمد بوزفور يوم 26 و27 سبتمبر 2014 من تنظيم جمعية ربيع الابداع  بالتنسيق مع مكتبة القادري بالجديد،ة وبمشاركة العديد من الأسماء الابداعية  المغربية . 
اليوم الاول انطلق بكلمة الجمعية وشهادات في حق سي احمد، من تقديم الحبيب الدايم ربي وعزالدين الماعزي وزجليات محمد شحيم ومصطفى حماص، ولوحات فنية مهداة من يد الفنان عبد الكريم الأزهر وعبد الفتاح السباعي، تلتها قراءات قصصية للسعدية باحدا وهشام ناجح وترجمة للنص "اللوح المحفوظ" للطاهر لكنيزي باللغة الفرنسية وعزيز بنار وكلمة للمحتفى به ..
في اليوم التالي كان الموعد مع جلسة نقدية للناقد والروائي  نور الدين صدوق تلاها نقاش حول الابداع والنقد القصصي..
مساء السبت كان الموعد مع قراءات قصصية لـ: عزالدين الماعزي وبوشعيب عطران واحمد شكر وربيعة عبد الكامل وليلى بارع وخديجة بوتني وسعيد منتسب وزيطان وخديجة المسعودي وعبد الحميد الغرباوي ..
وليلا كان القصاصون ضيوفا على سي الشوفاني والفنان التشكيلي عبد الكريم الازهر بمدينة ازمور الجميلة قبل اختتام الملتقى الثالث للقصة القصيرة بحضور العديد من الاسماء الابداعية في الفن والقصة والرواية والزجل والشعر وبعض فعاليات المجتمع المدني بالجديدة والاعلام المحلي .
وجاء مسك الختام بمقاطع غنائية بصوت خديجة المسعودي التي ساهمت في نشر الفرح والمتعة والانصات الجميل..
 الجدير بالاشارة ان الدورة الرابعة المقبلة ستكون باسم القاص عبد الحميد الغرباوي.  
* أديب وإعلامي من المغرب.