مجلة أدبية صينية بالعربية مع صحيفة "القاهرة"

أطلقت الجمعة 26 اغسطس 2016
 في العاصمة الصينية بكين، الطبعة العربية من مجلة أدب الشعب "منارات على طريق الحرير"، وذلك فى حفل أقيم على هامش الدورة العاشرة لمعرض بكين الدولي للكتاب، ومن المقرر البدء فى توزيعها بالمجان مع صحيفة "القاهرة" خلال شهر أكتوبر المقبل.
 تحدث في حفل الإطلاق د. هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب المصرية، والكاتب الصحفي سيد محمود رئيس تحرير صحيفة "القاهرة،" كما شارك بالمناسبة عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين وأحمد السعيد محرر الطبعة العربية من مجلة الأدب الصيني والكاتبة سهير المصادفة، رئيس إدارة النشر العام بهيئة الكتاب، وشارك من الجانب الصيني شي تشان جون رئيس تحرير المجلة وتيه نيينغ رئيس اتحاد كتاب الصين والكاتب ليون جين يون والشاعر الصيني جي دى ما جيا.
 وقال أحمد سعيد الرئيس التنفيذي لتحرير النسخة العربية إنها المرة الأولى التى يصدر فيها هذا العدد من القصص الصينية مترجمة إلى العربية عبر المجلة التي تعد في طليعة المجلات الأدبية فى الصين.
 وكانت المجلة قد بدأت صدورها باللغات الأجنبية اعتبارا من العام 2011، وأوضح السعيد أن صدور الطبعة العربية جاء تتويجا لعام الثقافة الصينية فى مصر وبالتعاون مع شركة بيت الحكمة للثقافة والإعلام التى يرأسها ودار النشر باللغات الأجنبية فى الصين، ووزارة الثقافة المصرية لزيادة روابط  الصداقة بين مصر والصين.