كتابان في علم العروض والقافية عن مؤسسة البابطين

أصدرت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية كتابين جديدين ضمن مقرر دبلوم الإبداع الشعري الذي تقيمه أكاديمية البابطين للشعر العربي بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر- فيرونا. وهما:

كتاب "علم العروض والقافية" لمؤلفه د. عبدالله غليس، ويقع الكتاب في 208 صفحات من القطع المتوسط، يتضمن الكتاب قسمين رئيسين، الأول في علم العروض، يتضمن مقدمة في أساسيات العلم وعرضًا مفصلاً لبحور الشعر العربي بترتيب قائم على تشابه البحور والبدء بالأبحر الأقل تعرضًا للتغيرات العروضية من غيرها، تلتها تدريبات ونماذج محلولة في نهاية كل بحر منها. والثاني في علم القافية شرحًا وتمثيلاً وتدريبًا.
وكتاب "محاضرات في تحليل النص الشعري ونقده" لمؤلفه د. سلطان الحريري، ويقع الكتاب في 286 صفحة من القطع المتوسط، متضمنًا وحدتين رئيستين؛ الوحدة الأولى تحليل النص الشعري -المعالجة والمنهج والتطبيق-، والوحدة الثانية: نقد الشعر المعاصر من خلال التعريف بالنقد وأبرز الاتجاهات والظواهر النقدية في النصوص الأدبية. 
يشار إلى أن أكاديمية البابطين للإبداع الشعري تقيم حاليًّا دورة دبلوم الإبداع الشعري بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر- فيرونا. ويتضمن هذا الدبلوم مستويين دراسيين يشتملان على  (106 ساعات) دراسية تعطى في الفترة المسائية أيام الأحد والأربعاء أسبوعيًّا في قاعة المحاضرات في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في الكويت، وتستمر الدورة إلى نهاية إبريل 2019.