"عوالم شفافة" قصص لأحمد شرقي

صدرت حديثا للقاص المغربي أحمد شرقي، مجموعة قصصية بعنوان "عوالم شفافة"، ضمن منشورات جامعة المبدعين المغاربة.

تتكون المجموعة التي فاز بها الكاتب بالجائزة الوطنية لملتقى أحمد بوزفور للقصة القصيرة في دورته 18، من واحد وعشرين نصا، تجمع، ، بين القصة القصيرة والقصيرة جدا والومضة القصصية.
واللافت في هذا القصص ما تحمله من تأويلات وتجارب موحية بأفكار يُرحب بها الخيال، ضمن لغة متماسكة وصور بلاغية، تنتصر للمرأة، للمُقعَد، للحلاق، للساعاتي، لطالب العلم...وكلها تندرج في خانة الطبقة المسحوقة في مجتمعاتنا العربية.
ومما جاء في كلمة  تقديمية للكتاب من القاص أنيس الرافعي "  عند قراءة ما جاءت به قريحة أحمد شرقي نعلم جيدا كيف بإمكان روح القصة أن تنشطر وتتحول إلى كيانات متصلة ومتباعدة في الآن ذاته ، وفق رؤى ومنظورات سردية غفيرة الزوايا والضمائر على شاكلة المجسمات متعددة الأسطح،  قادرة على تقديم التحولات الطارئة والمشهديات المتبدلة. في هذه الإضمامة الجميلة، مبنى ومعنى، ثمة سطح وعمق . ثمة عمق مسطح وثمة سطح عميق. ثمة فن حقيقي يستحق أن يكتشف من لدن القارئ الشغوف بطفلة الأدب المشاغب"..
يُشار إلى أن القاص أحمد شرقي، فاز بعدة جوائز أدبية منها:
المرتبة الأولى في مسابقة مجلة العربي "قصص على الهواء"، عدد ديسمبر 2017.
المرتبة الثانية في الجائزة الوطنية ملتقى أحمد بوزفور للقصة القصيرة في دورته 18، عن  المجموعة نفسها.
المرتبة الثالثة في مسابقة دار الورشة الثقافية للنشر والتوزيع بالعراق عن قصته "محاولة فرار"، وغيرها من الجوائز في القصة القصيرة  والقصيرة جدا والومضة القصصية.