"ترويدة الغيم والشفق" جديد الشاعر صلاح جرار

صدر للأكاديمي والشاعر د. صلاح جرار  ديوانه الجديد عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان  بعنوان "ترويدة الغيم والشفق" العنوان يحمل في طياته زخما تراثيا موسيقيا يتمثّل بكلمة ترويدة، التي تعني ترديد اللحن وتكراره، كما في تراويد النساء في التراث الشعبي في مناسبات الفرح وغيرها، والترويدة حالة من الضراعة تروم استيلاد الفرح من الحزن، والفرج من الكرب والأمل من اليأس.

يقع ديوان "ترويدة الغيم والشفق" في ما يقارب (200) صفحة من القطع المتوسط، ويحتوي على (74) قصيدة، لكل منها خصائصها ومضامينها، إلا أنها تشترك معا بقوة تعبيرها، وخفة وزنها، وخيالها الخلّاق.

ولد المؤلف د. صلاح جرار  في جنين (1952)، نال درجتي البكالوريوس والماجستير من الجامعة الأردنية، وعلى درجة الدكتوراه من جامعة لندن، تولى مناصب إدارية وأكاديمية ورسمية منها: وزير الثقافة الأردني ( 2011/2012)، القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم الإسلامية(2013/2014)، نائب رئيس الجامعة الأردنية(2007/2010)، وغيرها، وهو حاليا أستاذ الأدب الأندلسي والمغربي في الجامعة الأردنية منذ(1982).
له عشرات المؤلفات والأبحاث العلمية في الأدب العربي، ومن إصداراته:" زمان الوصل" شعر، "ولّادة بنت المستكفي" دراسة،" المنامات الأيوبية" نصوص بأسلوب المقامات،" جادك الغيث" شعر، "في طريقي إليك" شعر" وغيرها الكثير.