الفائزون بمسابقة البابطين الشعرية للدورة 16

Printer-friendly versionSend to friend
أعلن رئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبدالعزيز سعود البابطين عن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للمؤسسة في دورتها السادسة عشرة، والمخصصة لأفضل ديوان وأفضل قصيدة، وأفضل كتاب في نقد الشعر لفئتي الشباب والكبار، إلى جانب الجائزة التكريمية، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة.وجاءت النتائج كما يلي:
- جائزة أفضل قصيدة للشباب فاز بها الشاعر عمر الراجي من المملكة المغربية عن قصيدته " بريد النور" وقيمتها خمسة آلاف دولار أميركي.
- جائزة أفضل ديوان للشباب وفاز بها الشاعر عبد اللطيف بن يوسف المبارك من المملكة العربية السعودية عن ديوانه " رؤى " وقيمتها عشرة آلاف دولار أميركي.
- جائزة أفضل قصيدة وفازت بها الشاعرة مروة حلاوة من سوريا عن قصيدتها " زلفى إلى النفس" وقيمتها عشرة آلاف دولار أميركي.
- جائزة أفضل ديوان وفاز بها الشاعر أحمد عنتر مصطفى من مصر عن ديوانه  "هكذا تكلم المتنبي". وقيمتها عشرون ألف دولار أميركي.
- جائزة الإبداع في مجال نقد الشعر وفاز بها مناصفة كل من : الناقد د. فوزي سعد عيسى من مصر عن كتابه " النص الشعري وجماليات التلقي " والناقد د. عبد الرحمن عبدالسلام محمود من مصر عن كتابه " فتنة التأويل .. المتنبي .. من النص إلى الخطاب" وقيمتها أربعون ألف دولار أميركي.
أما الجائزة التكريمية وقيمتها خمسون ألف دولار أميركي، فقد مُنحت للشاعر الراحل فاروق شوشة، وقال البابطين  بشأن شوشة:" لقد  رافقنا في مجلس أمناء المؤسسة قرابة عشرين سنة ؛ كان مستحقا خلالها أن ينال هذه الجائزة الرفيعة لولا أن موقعه في مجلس الأمناء حال دون ذلك"..