العدد 62 من الجوبة: أربعة حوارات وملف عن الصيخان

صدر العدد 62 من مجلة الجوبة الثقافية ، حيث أفردت المجلة  ملفاً خاصاً عن الشاعر "عبدالله الصيخان شاعر الصحراء والقوافي"، شارك فيها كل من د. هناء البواب،  ومحمد العامري،  وراشد عيسى، وهيثم الطرادي، وأميرة المطروسي، وخالد المعلا .وقد تضمن العدد  دراسات متنوعة  حيث كتب فرج مجاهد عن رواية سلمى للقصيبي،  وابراهيم الحجري عن رواية "عندما يأتي الربيع " لأميرة المضحي،  وهشام بنشاوي  عن رواية القبطي  لمقبول العلوي ..

واشتمل العدد على أربع حوارات جاء الأول  مع  القاص والروائي محمود الريماوي الذي يقول: بأنالعمل السردي القويّ هو الذي يقودك إلى التأمل وطرح الافتراضات..
والحوار الثاني  مع عبد الكريم واكريم الذي يقول بأن السينما المغربية أصبحت الثانية عربيًا منذ عدة سنوات، بل إنها أصبحت منافسة للسينما المصرية، وذلك في الكمِّ  الذي تُنتجه سنويا،
أما الحوار الثالث فكان  مع الشاعر المصري كمال أبو النور الذي يقول  بأن قصيدة النثر تجدد نفسها باستمرار، والفيسبوك أدى إلى زيادة المتابعين للحركة الشعرية.
وجاء الحوار الرابع مع الناقدة د.ة منى المالكي.. التي تقول بأن"التضاريس" هي "جبل الأولمب" التي تُوج فيها الثبيتي متنبي هذا العصر..!
وفي باب نوافذ  كتب كل من صالح اللحيد وأحمد البوق وسعيد سهمي ومحمد الجفري وابراهيم الدهون و صلاح القرشي. 
وفي مجال القصة القصيرة  شارك كل من: محمد صلاح،ومحمد الرياني، وعبدالله السفر، وحليمة الفرجي، وعمار الجنيدي..
وفي مجال الشعر  شارك كل من: أحمد عكور، وهناء فكري، وتركية العمري، وسما يوسف، وملاك الخالدي ، وعلي الخبراني، وسعاد الزحيفي .. 
وفي مجال الترجمة قدم عبدالرحمن أكيدر مقالا مترجما بعنوان "ما الذي تكشفه لنا عواطفنا". 
كما قدمت الجوبة تحقيقا تناول:  الشاعرات السعوديات يحفرن مشروعهن الإبداعي بدأب بمشاركة خديجة السيد , أحمد الحربي , احمد قران الزهراني , أسامة البحيري , علي المالكي , نانسي إبراهيم 
يذكر أن الجوبة مجلة ثقافية   فصلية تصدر ضمن برنامج  النشر ودعم الأبحاث  بمركز  عبد الرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف  السعودية ويمكن التواصل معها عبر بريدها الالكتروني :
Aljoubah@gmail.com 
 
ويمكن تصفح الجوبة مباشرة من هذه الروابط :