العدد 60 من مجلة "الجوبة":حوارات مع عبدالرحمن الربيعي ومنصورة عز الدين 

صدر العدد الستون  من مجلة الجوبة الثقافية.في افتتاحية العدد يؤكد رئيس التحرير إبراهيم موسى الحميد أن الكتابة تأتي محملة بالتجارب الإنسانية الملهمة، مسفرة عن قدرات الأديب الكامنة، التي اختزنها طوال حياته الثقافية ملونة بالكتابة الإبداعية والثقافية، ومن هنا كان لا بد من الولوج إلى تخوم الأعمال الأدبية شعرية أو  روائية أو  سردية، للوصول الى ما يمكن استنتاجه واستخلاصه من وراء هذه الأعمال، كما تتعداها إلى بقية الفنون والعلوم، حيث يمكن عرض الإنتاج الثقافي والإبداعي في صورة ملونة بألوان الطيف التي تعبر عن رؤية وتفسير، يحيلها إلى كتابة مجردة أمام متلقيها، يمكنه من خلالها الدخول إلى عالمها، وبالتالي ملء فجواتها إن وجدت.

وضمت “الجوبة”  محورأ خاصا بتجربة الشاعر  هاشم الجحدلي، بمشاركة د. هناء ومحمد العامري وأسامة حسين وأحمد طناشات، كما شارك في دراسات العدد كل من أ.د عبدالله الفـَيْفي وابراهيم الحجري وعبدالله بيلا و إبراهيم الكراوي  ومحمود خلف وغازي الملحم ، وكتابات لهيا السمهري وصلاح القرشي  كما تنشر المجلة ترجمة لامبرتو ايكو للمترجم دايس محمد . 

واشتمل العدد على حوارات مع  الناقد عبد الرحمن الربيعي والشاعرة أحلام الثقفي والأديبة منصورة عز الدين .
في باب  قصص نصوص لكل من :  عبدالرحمن الدرعان، وحضية خافي. وعمر بوقاسم، ومحمد صلاح أبو عمر، وحليم الفرجي، وعمار الجنيدي، ومحمد الرياني، وهدى العتيبي.
وفي العدد نصوص شعرية لأحمد النعمي، وشاهر ذيب، وأروى المهنا، وسليمان الفيفي، وسما يوسف، وحامد أبوطلعة، ونجود حسين، ومحمد عسيري، ومجدي الشافعي، ومحمد فقيهي، وبلقيس الملحم، وعيادة العنزي.
يذكر أن الجوبة مجلة ثقافية  فصلية  تصدر ضمن برنامج  النشر ودعم الأبحاث  بمركز  عبد الرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف  السعودية وبريدها الالكتروني هو:
aljoubahmag@alsudairy.org.sa 
ويمكن تصفح "الجوبة" مباشرة من هذه الروابط :