البابطين الثقافية: دورة جديدة لمهرجان ربيع الشعر العربي 

 

تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الكويت لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الحادي عشر وذلك في مارس المقبل 2018.

 

وسوف يحمل هذا الموسم اسم الشاعرتين سعاد الصباح من دولة الكويت وثريا العريض من المملكة العربية السعودية، ويقام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. ويتضمن المهرجان أمسيات شعرية يحييها شعراء عرب، وندوتين عن الشاعرتين المحتفى بهما، ومعرضاً للكتاب.
وأعرب رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن أهمية اختيار المؤسسة للشاعرتين د,ة سعاد الصباح ود.ة ثريا العريض ليكونا عنواناً لهذه الدورة، فهما شاعرتان متميزتان ولهما دور ثقافي بارز. وتابع البابطين: إن المؤسسة دأبت منذ أحد عشر عاماً على الاحتفاء بالشعر مواكبة منها ليوم الشعر العالمي الذي سبق أن أعلنته اليونسكو.
وأوضح  أنه سيجري توزيع الجوائز على الشعراء والنقاد الفائزين بجوائز المؤسسة الخاصة بدورتها االسادسة عشرة وهم: الشاعر عمر الراجي من المملكة المغربية عن قصيدته " بريد النور "، والشاعر عبد اللطيف بن يوسف المبارك من المملكة العربية السعودية عن ديوانه " رؤى "والشاعرة مروة حلاوة من سوريا عن قصيدتها " زلفى إلى النفس " والشاعر أحمد عنتر مصطفى من مصر عن ديوانه " هكذا تكلم المتنبي" والناقد د. فوزي سعد عيسى من مصر عن كتابه " النص الشعري وجماليات التلقي " والناقد د, عبدالرحمن عبدالسلام محمود من مصر عن كتابه " فتنة التأويل:المتنبي..من النص إلى الخطاب "والجائزة التكريمية للشاعر الراحل الراحل فاروق شوشة.