إطلاق جائزة سعدي يوسف للشعراء العراقيين الشباب

 

أعلن الشاعر سعدي يوسف المقيم في مغتربه البريطاني عن  تخصيصه جائزة تحمل  اسم الشاعر، لفائدة الشعراء العراقيين الشبان. في ما يلي حيثيات الجائزة المستحدثة:

 

اسم الجائزة :جائزة سعدي يوسف للشعراء العراقيين الشباب. 
طبيعة الجائزة :جائزة سنوية تمنح لأفضل ثلاث مجموعات شعرية للشعراء العراقيين الشباب من الجنسين ممن هم دون سن السابعة والعشرين.
غرض الجائزة : تشجيع الشِّعر الفتيّ المختلِف.
قيمة الجائزة :
الجائزة الاولى قيمتها الف دولار أميركي ، اضافة الى طباعة المجموعة الفائزة في ديوان يصدر عن مطبوعات الجائزة بالتعاون مع دار نشر معروفة  ، وستعمل هيئة الجائزة على ترتيب زيارة  الفائز الأوّل الى بيت راعي الجائزة ( سعدي يوسف ) في بريطانيا .، سوى ان ذلك سيكون رهناً بإجراءات السفر الى بريطانيا.
الجائزة الثانية  وقيمتها طباعة المجموعة الفائزة على شكل ديوان  ، يصدر عن مطبوعات الجائزة بالتعاون مع دار نشر معروفة.
 اما الفائز الثالث فيُمنَح شهادة تقديرية من هيئة الجائزة .
هيئة إقرار الجائزة : سيتم تشكيل هيئة مناسبة لاختيار الفائزين الثلاثة من مجموعة من ذوي الاختصاص بالتنسيق مع راعي الجائزة ، تتغير دورياً ويعلن عن اسماء اعضائها بعد انتهاء كل دورة .     
توقيت التقدم للجائزة
 ( كانون أول) يبدأ التقديم للجائزة اعتباراً من شهر سبتمبر ( ايلول ) الى نهاية شهر ديسمبر
. من كل عام ، وتُعلَن النتائجُ في شهر مارس ( آذار ) من العام الذي يليه
شروط الاشتراك : يتقدم المشترك بمجموعة شعرية مطبوعة او مخطوطة ، على ان تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى وألاّ تتجاوز 96 صفحة من القطع المتوسط ، وألاّ تكون قد فازتْ في مسابقة أخرى ،
وأن يتم توثيقُها شخصيّاً بنسخة من هويّة الأحوال المدنيّة.
الوثائق المطلوبة : يرسل المشترك نسخة من مجموعته إنْ كانت مطبوعة او مخطوطة الى العنوان البريدي :
Saadi Yousef
35 Lovett Road - Harefield
Uxbridge  MIDDX
UB9  6DN
London UK
 
أو  إلى الإيميل :saadi.yousef3@gmail.com
 
تنويه : في حال إخلال المشترك بشروط الاشتراك في الجائزة ، ستعتبر مشاركته لاغية ، وفي حال ثبوت الإخلال بعد فوز المشترك بأي من الجوائز الثلاث سيكون من حق هيئة الجائزة سحبها واتخاذ ما تراه مناسبا من اجراءات .
 
ملحقات :
1- سيكون للجائزة موقعها الالكتروني الخاص بها حيث ستنشر المجموعات الفائزة او اجزاء منها وفقاً لما تراه مؤسسة الجائزة مناسباً ، كما ستنشر ما تراه مناسباً من قصائد المجموعات الأخرى غير الفائزة .
2- جائزة سعدي يوسف للشعراء العراقيين الشباب هي مبادرة فردية من الشاعر ، وهي مؤسسة مستقلة غير مموَّلة من أي جهة ، ولا تتلقى دعماً من جهات او مؤسسات او اشخاص من خارجها ، وسيَدفع ثمنَها و كُلفتَها ،كافّةً  ، الشاعرُ سعدي يوسف من ماله ، الـحُرّ ، الخاص .
كُتِبَ في لندن بتاريخ السادس عشر من شباط ( فبراير ) 2018