لوحات لنسرين صبح

نسرين صبح صاحبة وجه الماء 

خالد خريس*

نسرين صبح واحدة من الفنانات الشابات المتميزات في الأردن، ذلك لأنها تتمتع ومنذ أن أنهت دراستها للفن بخصوصية وجدية في العمل، واستطاعت من خلال أعمالها الطباعية المتنوعة مثل الطباعة الحجرية (Lithograph) ،والزنكية (Etching)، وكذلك تجاربها في الطباعة الأحادية (Monoprint) والطباعة المتعددة التقنيات (Mixed media)، أن تؤسس لإسلوب يتميز بحيوية السطوح وتنوعها، كذلك بقوة تعبيرية آخاذة، ولا ننسى تلك الحساسية الرائعة والشفافية التي ميزت أعمالها وبخاصة تلك التي تحمل عنوان  " وجه الماء" أول مرآة للانسان.

واستطاعت نسرين صبح بمثابرتها وطموحها، أن تفوز بجائزة اسماعيل شموط لعام 2009، وهي الآن تشارك في المعارض الجماعية بفاعلية.

 أمام نسرين طريق طويل ستحقق فيه رؤاها وطموحاتها كفنانة مبدعة متميزة تمتلك عين ثاقبة وحساسية مرهفة.

*ناقد تشكيلي من الأردن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وجه الماء (شهادة في كلمات)

نسرين صبح 

تدور اعمالي حول موضوع وفكرة وجه الماء، وهي أول مرآة للإنسان بل للعالم . فهي عبارة عن ذاكرة مختزلة، بها استرجع أجزاء من هذه الذكرايات حيث تجد فيها أجزاء من المنازل والأغصان واجساد إنسانية وغيرها.

أسعى كذلك لأن أعكس فيها الألوان الخارجية ،من لون التراب والسماء والأشجار،  ففيها ما هو مزرق أو مخضر أو لون التراب، إضافة الى أن سطح الماء كان وما زال يعكس الماضي والحاضر في ذاكرته ،فهو يحمل تاريخاً من القصص والحكايات من الحب والحروب والألم والسعادة .

تطمح  لوحاتي لأن تحمل  هذه القصص تحت سطح الماء. كما أحاول من خلال أعمالي أن أنقل جزء بسيطاً، من الأحداث الكثيرة التي شهد عليها سطح الماء .

ns (9).png
ns (8).png
ns (7).png
ns (6).png
ns (5).png
ns (4).png
ns (3).png
ns (2).png
ns (12).png
ns (11).png
ns (10).png
ns (1).png