قراءات لأطفال مبدعين في رابطة الكتاب الأردنيين

 

أقامت رابطة الكتاب الأردنيين، لجنة أدب الطفل، يوم الأربعاء 4/5/2011 قراءات قصصية وشعرية للمبدعين الأطفال من طلبة المدارس المرحلة الاساسية، من مدارس حكومية ووكالة الغوث ومدارس خاصة.

شارك في الأمسية كل من: آمال بلال العزب، أسامة لؤي أبو الرب ، سيف ناصر قاصد، تالا عادل الروسان ، فرح عمر أبو رمان، أسماء محمد الدروبي، أحمد جعفر العقيلي ، مجد طارق مكاوي، محمد يوسف العنوز، خالد كيوان، دارين طارق حمدان، ريان القريوتي، سارة سائد الفضيلات، مجد عبد الغني المصري.

وأثنت مديرة الجلسة مقررة لجنة أدب الطفل في الرابطة الأديبة صفية البكري على أعمال الطلبة المشاركين، وقالت إن طفل اليوم لديه الكثير مما يجول في خاطره، واضافت ان الكتابة عن الطفولة او عن أدب الطفل بشكل عام ليس من السهولة بمكان ، وإن كنا قد نجد هناك من يستسهل هذا الامر، فالكتابة عن الطفل ربما تكون من أعقد الوان الكتابة، ذلك لأن الطفل ليس بكائن بسيط كما نتصور، ومن الضروري احترام عقل الطفل وفكره وخياله والذي غالبا ما يسانده في كافة ابداعاته البازرة.

وتحدث د.ربحي عليان عن اعمال الاطفال الابداعية، وقال ان طفلنا في مرحلته الاولى من الكتابة يلجأ للكتابة عن الحيوانات فمنهم من كتب عن الدب والذئب وحورية البحر والغنم والنحل والعصافير والكلب بصورة تؤكد على قيم الخير وحب العمل والصداقة.

واكد عليان اهمية القراءة بالنسبة للاطفال وانها اولى كلمات الرسالة.

كما تحدث الشاعر ياسر خالد سلامة عن اعمال الطلبة المبدعين خاصة في ما يتعلق بالنحو واللغة، واشار الى ان وصول طفلنا في الاردن لهده المرحلة المتقدمة من الكتابة مما يدل على قراءاته المتنوعة والمستمرة وحصوله على الكتاب والمجلة والمعرفة .

وقد تم اختيار خمسة أعمال كأفضل الاعمال المشاركة في القصة والشعر، وذلك  لكل من الأطفال: مجد عبدالغني المصري /  مدرسة أكاديمية الرواد، آمال بلال العزب /كلية ومدارس روضة المعارف الاهلية،   أحمد جعفر العقيلي / مدرسة نور اليقين، تالا عادل الروسان / كلية ومدارس روضة المعارف الاهلية، محمد يوسف العنوز / مدرسة النزهة الاساسية .

وفي نهاية الحفل قام نائب رئيس رابطة الكتاب الاردنيين د.محمد عبيد الله بتهنئة الأطفال وتسليمهم شهادات الاستحقاق.