حوار مع فخري صالح في الجوبة 29

ضمن برنامج  النشر ودعم الأبحاث  بمؤسسة  عبد الرحمن السديري الخيرية بمنطقة الجوف (السعودية)، صدر العدد التاسع والعشرون من مجلة الجوية الثقافية  لخريف 2010، متضمنا العديد من المواد الإبداعية والنقدية، وخصص ملف هذا العدد لـ"رحيل القصيبي.. رجل الدبلوماسية والأدب"، وشارك فيه عدد من الكتاب والنقاد من السعودية والعالم العربي.

في افتتاحية العدد، اعتبر إبراهيم الحميد - المشرف العام على "الجوبة" ورئيس تحريرها-" القصيبي أيقونة إنسانية للإبداع، لم يخيّب محبيه ومعجبيه يومًا رغم المواقع والأزمات التي مرّ بها".

وتضمنت "الجوبة" في عددها  الجديد  دراستين، الأولى عن "اللهجات العربية في القرآن الكريم" للدكتور حسين الإدريسي، والثانية للدكتورة ثناء عياش عن "المفاضلة بين الشعراء"، كما حاورت المجلة الناقد والكاتب ا فخري صالح، وكاتبة الأطفال روضة الهدهد.

في باب "نوافذ" نشرت "الجوبة" مقالات لكل من عبد الناصر الزيد في "المجد للأنثى"، فواز الجعفر في "الجوف حلوة"، مصطفى الصوفي في "تطور فنّ القصّ السعوديّ وخصائصه"، وقدمت  قراءات نقدية لكل من هيثم حسين في "الترام الأخير" للروائيّ التركيّ نديم غورسيل، سعد الرفاعي في "مخلوقات الأب"، وعبد الجبار العلمي في رواية "الخوف"، كما نشرت نصوصا إبداعية وعروض كتب.

 "الجوبة" مجلة ثقافية  فصلية، ويمكن التواصل معها عبر بريدها الالكتروني :

Aljoubah@gmail.com