مهرجان تماوايت "الملتقى الشعري والموسيقي" بورزازات: 50 مبدعاً تحتفي بهم الدورة الخامسة

تنظم جمعية أنفاس للبحث الفني والثقافي في المغرب، الدورة الخامسة  لمهرجان تماوايت "الملتقى الشعري والموسيقي" بمدينة ورزازات، في الفترة  ما بين 30 يونيو والثالث من يوليو المقبل.

نحو خمسين شاعراً ومبدعاً تستضيفهم الدورة، من المغرب ،الجزائر ،السعودية ،فرنسا وبلجيكا، منهم:  فاتحة مرشيد، محمد بنطلحة، محمد عابد، حرز الله ابو زيد،ادريس الرقيبي، وفنانين منهم: سعيدة فكري، خالد فكري، فرقة العكاف، محمد العمري،سعيد الزروالي، فرقة دروب، فرقة زمرد، فرقة ملال وغيرها.

من فقرات المهرجان الموازية، تكريم اسمين في مجال الابداع هما: الدكتور محمد العمري والأستاذة حياة بناني، وندوات ثقافية واعلامية حول البلاغة وحول الثقافة وعلاقتها بالإعلام، اضافة لمعرض خاص بالفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية، لأكثر من عشرة فنانين من المنطقة.

المهرجان محاولة لتكريس التعدد الثقافي والابداعي، من خلال استقطاب عدة اسماء من مختلف انحاء المغرب وخارجه، اضافة لدعم طاقات شابة واعدة في مجالات ابداعية شتى.

فضاء ليالي مهرجان تماوايت، سيكون بهو قصبة تاوريرت التاريخية، القصبة التي تحتضن تراث وعبق منطقة ورزازات في اصالتها وسحرها اللامتناهي، ثلاث ليال أساسية وليلة ختامية في أحد فضاءات المدينة الجنوبية بالمغرب.