إصدارات

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 1148.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 229.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 181.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 136.

صدرت في عمّان المجموعة القصصية الثالثة القاص والناقد د. زياد أبولبن، بعنوان "ذات صباح"، وتضمنت المجموعة 21 قصة قصيرة.

صدر العدد 63 من مجلة "الجوبة"   حيث يتحدث رئيس التحرير إبراهيم الحميد في افتتاحيته عن الرواية  وتطورها في العالم العربي عامة، وفي السعودية خاصة..

في ديوانه "يفسر للريح أسفارها" يبدأ الشاعر  المصري سامح محجوب في صياغة مفهوم جديد للمجاز ، يقربه أكثر من الواقع ، بل ويوظف الخيال في علائق ملتبسة مع حقائق ثابتة مكرورة، ليصنع المفارقة.

ينشغل الكاتب المغربي محمد التطواني في مجموعته القصصية الصادرة عن "الآن ناشرون وموزعون" بعنوان "مهرّب الأحلام" بالأماكن العرضية والشخصيات الهامشية. ويلتقط غالبية قصصه وشخوصه من الأماكن المتحركة أو المحال التي يتوافد إليها الناس ويغادرونها، ومنها المقاهي والشوارع والراحلات والقطارات.

صدرت  حديثا عن دار الأهلية للنشر والتوزيع بعمّان، رواية "ماندالا"، للقاص والروائي مخلد بركات والتي تصور وقائع جديدة في مسيرته الابداعية.

صدرت حديثا للقاص المغربي أحمد شرقي، مجموعة قصصية بعنوان "عوالم شفافة"، ضمن منشورات جامعة المبدعين المغاربة.

صدرت عن دار المثقف في سيدني / استراليا ، بالاشتراك مع دار أمل الجديدة بدمشق روايتان وديوان شعر  للشاعر والروائي المهجري العراقي قصي الشيخ عسكر والإصدارات هي:

"وأنت تمر على جثتي إقرأ الفاجعة

صدرت مجموعة القصصية بعنوان "ألواحٌ.. من وصايا الجد"، للقاص العراقي  علي السباعي ، أثر حصوله على المركز الثاني في مسابقة القصة القصيرة جداً دورة القاص علي السباعي التي أجرتها منشورات أحمد المالكي، ببغداد عام 2019، وبرعاية مكتبة المنار العلمية للطباعة والنشر والتوزيع والتي خصصت لفن " القصة القصيرة جداً ".

صدرت عن دار هاشيت أنطوان / نوفل في بيروت ، رواية "عزلة الحلزون" للروائي السوري خليل صويلح. 

صدرت للكاتب جميل قموه  مجموعته القصصية " ليت للزمن لسانا" عن "الآن ناشرون وموزعون" في عمّان في مئتي صفحة من القطع الوسط.  يعبّر الكاتب عن رؤيته للقصص والحكايات  التي تحدث كل يوم في المقدمة القصيرة التي كتبها لمجموعته القصصية، يقول: "وما يتقنه السارد أو الحكواتي من سرد وحكايات قد يلتقطها كاتب ويجعل منها رواية مكتوبة ومُحكمة بعد أن كانت تُتلى شفاهاً، والفرق

صدرت للقاص جعفر العقيلي مجموعة قصصية بعنوان "مسافة كافية" عن سلسلة "الإبداع العربي" التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتتضمن خمس عشرة قصة تتسم بسلاسة السرد وحيويته، وقوة اللغة وحضورها، وجماليات الحدث ومفارقاته.

عن دار "وتاو" الأميركية للنشر صدرت للقاصة الروسية الشابة أولغا زيلبيربورغ مجموعة قصص بعنوان "مثل الماء وقصص أخرى". ضمت المجموعة 52 قصة  توزعت اهتماماتها على علاقة الشرق بالغرب، وعلى تأثير البيروسترويكا على المجتمع الروسي، وبالأخص بطرسبورغ وموسكو. بالإضافة لهموم الغربة وتمزق الإنسان الشرقي بين ثقافتين وحضارتين.

يجمع الناقد السينمائي ناجح حسن في كتابه الصادر عن "الآن ناشرون وموزعون" بعنوان "السينما الأردنية.. بشاير وأحلام" تفاصيل المشهد الأردني في "الفن السابع" بكل ما يحوزه من طاقات وأفكار وتجارب.

عن دار هبة (ناشرون وموزعون) صدر للناقد الأدبي د. إبراهيم خليل - الأستاذ في الجامعة الأردنية -  كتاب جديد عن رئيس الجامعة الأسبق الراحل د.