إصدارات

Printer-friendly version Send to friend
صدرت عن منشورات المتوسط – إيطاليا، رواية الصيف الجميل للروائي الإيطالي تشيزَرِه باڨيزِه، وهذه الرواية هي الأولى من ثلاثية روائية تحمل العنوان نفسه (ثلاثية الصيف الجميل: روايةالصيف الجميل 1940، ورواية الشيطان على التلال 1948، ورواية بين نساء وحيدات 1949) "ستقوم المتوسط بترجمة الروايتين الأخريتين ونشرهما كاملة بالتتالي،
صدرت في عمّان عن دار ورد للنشر والتوزيع رواية " وداعًا ساحة النخيل" وهي الرواية العاشرة للروائي والناقد د. محمد عبدالله لقواسمة. تقع الرواية في 171 صفحة من القطع المتوسط. 
مكان الرواية المركزي مدينة عمان وضواحيها.
صدرت عن دار فضاءات للنشر والتوزيع، رواية "في المدينة ما يكفي لتموت سعيدا" لللروائية الجزائرية ياسمينة صالح، وجاءت الرواية في 242 صفحة من الحجم المتوسط، تناولت فيها الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية التي مرت بها الجزائر في السنوات الماضية في قالب روائي مشوق. 
"تجاعيد الفراغ"، الصادر عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان،كتاب جديد خارج سياق كتابات الروائي والكاتب المسرحي هزاع البراري الذي أصدر لغاية الآن تسع روايات، ومثلها من الأعمال المسرحية التي جُسِّد العديد منها على خشبات المسرح.
 
صدر للناقد د. رامي أبو شهاب عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت كتاب " في الممر الأخير – سردية الشتات الفلسطيني؛ منظور ما بعد كولونيالي".
صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط ـ إيطاليا، رواية "حديث الوجوه المائلة" للروائي المغربي هشام ناجح في 200 صفحة. وتروي الرواية قصة حمامو، المهاجر المغربي، الذي يجد نفسه في إقليم الباسك بين إسبانيا وفرنسا، يعاني من الاستلاب النفسي أو العبودية الناعمة على حد قوله، على إثر علاقة حب مع طبيبته النفسية مونيكا الباسكية-العربية.
صدر عن دار "أبي رقراق للطباعة والنشر" (2017) كتاب جديد للباحث: عبدالرحيم الواثق العلوي، بعنوان:" تقويم الكفايات اللغوية واستراتيجيات تعليم وتعلم اللغة". يقع الكتاب في (183) صفحة. يطرح المؤلف إشكال تقويم الدرس اللغوي، لتصحيح المسار التعليمي التعلمي.
صدر حديثاً عن منشورات المتوسط ـ إيطاليا، كتاب شعري للشاعر والمترجم الفلسطيني سامر أبو هواش بعنوان "ليس هكذا تُصنع البيتزا". 
 
من اجواء الديوان:
عن منشورات “EDITION PLUS “ التابعة لمكتبة السلام الجديدة، في الدار البيضاء، صدرت للشاعر والناقد عمر العسري مجموعة شعرية  جديدة بعنوان " من أي جهة يأتي الصياد؟".
يضم الكتاب الشعري بين دفتيه 12 نصا وزعها الشاعر على أربعة أقس
صدر عن مؤسسة بتانة للنشر بدولة الإمارات العربية المتحدة كتاب "سيمفونية البشر والحجر" للكاتب والباحث المصري محمد مندور.
يدور الكتاب حول آليات توظيف التراث لخدمة المجتمع، وكيفية تحقيق موارد كبيرة للدخل الاقتصادي من خلال التراث.
صدرت عن منشورات المتوسط – إيطاليا، المجموعة الشعرية الأخيرة للمخرج السينمائي الإيراني العالمي عباس كيارستمي التي حملت عنوان "ريح وأوراق" ويضم 352 قصيدة هايكو.
في هذا الديوان يواصل المخرج السينمائي الإيراني الشهير عباس كيارستمي،
صدر عن دار الأمان (2017)، وبدعم من وزارة الثقافة المغربية ، كتاب جماعي حول أعمال الناقد المغربي بنعيسىبوحمالة، بعنوان "بنعيسى بوحمالة تآويل العين والروح" وقد نسق مواده وقدم له الباحث المغربي عبد الرزاق هيضراني.
يقع الكتاب في 25
عن دار بتانة للنشر في القاهرة صدرت المجموعة القصصية "هفوات صغيرة لمغيِّر العالم" للكاتب ممدوح رزق.
ضمنَ منشورات دار نينوى، صدرتْ حديثا في دمشق (نيسان 2017)، التّرجمةُ العربيّةُ لرواية "عشق سرّي / حكاية إينيسّا ولينين" لصاحبتها؛ الكاتبة والصّحفية الإيطاليّة ريتانّا أرميني. وقد ترجمتْها الأديبة النّاقدة والمُترجمة المغربية الإيطاليّة د.
صدر في العاصمة الإسبانية مدريد كتاب جديد للكاتب العراقي محسن الرملي بعنوان "برتقالات وشفرات حلاقة في بغداد" عن دار هويرغا اي فيرو ، يضم الكتاب 14 قصة قصيرة سبق للكاتب أن نشر أغلبها في مجلات وصحف وأنطولوجيات بالاسبانية، وهي قصص متنوعة في مواضيعها وأشكالها، فقد كُتبت على مراحل مختلفة، ومنها ما كُتب ونشر أولاً باللغة الإ