إصدارات

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 1148.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 229.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 181.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 136.

ضمن سلسلة منشورات الاتحاد العام للكتاب والأدباء في العراق صدرت مجموعة شعرية جديدة للشاعر أوس حسن  في 64 صفحة من القطع المتوسط وتضمنت 18 قصيدة وهي قصائد متفرقة كتبها الشاعر بين عامي 2014 و2017 

عن " ناشرون وموزعون الآن " في عمّان ، صدر للأديب المغربي عبدالله المتقي ديوان شعري  بعنوان " تمرينات تسخينية لترويض القلق "، يقع الكتاب في  126 صفحة ، وتزين غلافه صورة فوتوغرافية للسوري ستار نعمة ، ويتضمن قصيدة تتراوح بين الومضة والقصائد الطوال ، ويهدي تمريناته لروح  رفيقه " الحبيب الزاهدي " .

لم يكفّ الباحث د. يوسف بكار عن متابعة ما يكتب عن فدوى، وتقرّي ما فاته من حواراتها؛ فهذه الطبعة الجديدة من الكتاب، الصادرة مؤخرا عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان، تضمنت أربعة حوارات، لم ترد في الطبعة السابقة. أهمية الحوارات تتأتى هنا من أنها تكمل صورة الشاعرة، تبرز شخصيتها الإبداعية والفكرية والسياسية.

صدرت عن دار هاشيت أنطوان/نوفل رواية "بنت الخياطة" للشاعرة والكاتبة والصحافية اللبنانية جمانة حداد.

عن دار بوهيما للنشر والتوزيع بالجزائر ،  صدرت مجموعة قصص قصيرة جدا  للكاتب المغربي عبدالله المتقي  بعنوان" قبعة غريغوري " ، وصمم غلافها الفنان الزبير فارس .هذه القبعة العجائبية يهديها الشاعر إلى روح القاص والروائي المغربي " محمد غرناط " 

صدر حديثاً (تشرين الثاني 2018)، في العراق (بابل)، وباللّغة العربيّة عن دار الفرات للثقافة والإعلام ديوان (مشكاة أخناتون)، وهو سابعُ إصداراتِ د.ة أسماء غريب في الشّعر.

صدرت حديثًا المجموعة الشعرية "نافذة مشتعلة" للشاعرة سندس القيسي عن دار أزمنة للنشر في عمّان ويضم  الكتاب عددًا من القصائد التي تتسم بالطابع الوجودي ويقع في 158 صفحة من القطع المتوسط، وهو الكتاب الثاني  للشاعرة وكتبت معظم قصائده في بريطانيا، بعد  كتابها "ذاكرة متمردة".تعكس المجموعة  تناقضات امرأة شرقية في الغربة ،وتتعاطى بجرأة مع مفهومي الحرية والإنفتا

من تقديم نضال القاسم وتحريره صدر عن دار أمواج للطباعة والنشر بعمّان كتاب جديد بعنوان "مرافئ التأويل" في 240ص  من القطع المتوسط . يحتوى الكتاب إضافة للتقديم على 19 دراسة لعدد من الدارسين، الأولى بعنوان الناقد المستقبلي لحميد سعيد، والثانية بعنوان لغز الممارسة النقدية د.

صدر أخيرا عن منشورات دار فضاءات بالأردن، إصدار جديد للشاعرة والأكاديمية اللبنانية حنين الصايغ موسوم بـ " روح قديمة"، وهو  ثاني عمل للشاعرة بعد "ديوانها "فليكن"عن الدار العربية للعلوم 2016‎.

تُصدر دار الساقي في بيروت مجموعة قصصية لنجيب محفوظ، بعنوان "همس النجوم"، تضمّ 18 قصة تُنشر للمرة الأولى في كتاب، وذلك في ذكرى ميلاده الذي يصادف 11 ديسمبر/كانون الأول 2018.

صدرت  في القاهرة مختارات من قصص الكاتب محمود الورداني تحت عنوان «صمت الرمال» الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة. وكتبت تلك القصص- وعددها 27 قصة- بين 1970 و2008. ويقول الورداني في تقديمه لهذا العمل: «حرصتُ في اختياري لها من بين أربع مجموعات هي كل ما يشكل إسهامي في القصة القصيرة، على اختيار ما يمثل كل المراحل التي أظن أنني مررت بها».

بتنسيق  فاطمة الزهراء الزولاتي وعبدا لغني الخالدي ، وضمن  منشورات مقاربات صدر  كتاب " السرد الوامض " ، وهو مجموعة دراسات في تجربة  عبدالله المتقي القصصية ، ويقع في 127صفحة وتزين غلافه لوحة ت للفنان عزيز ازغاي ، وتقدم له الباحثة والأستاذة الجامعية التونسية سلوى السعداوي ، ونقرأ من تقديمها على الغلاف الخلفي :" ولقد انشغل بعض مؤلفي الكتاب بتيمات الجسد ال

بدعم من وزارة الثقافة المغربية صدر كتاب نقدي مشترك  بعنوان " التجريب في القصة القصيرة جدا/قراءات في متون مغربية" ضمن منشورات "جمعية مسارات للتنمية والمواطنة" سنة 2018 إشرافعلي بنساعود وتقديم محمد أبركان ومن توقيع النقاد :مسلك ميمون/ محمد يوب/عبد المالك أشهبون/محمد المهدي السقال/جميلة رحماني/محمد داني/حسام الدين نوالي/عزالدين الماعزي/حميد ركاطة/ محمد محقق.

فازت الروائية ماريس كونديه من منطقة جوادلوب الفرنسية الواقعة في البحر الكاريبي بجائزة الأكاديمية الجديدة للآداب التي نشأت بعد قرار الأكاديمية السويدية تأجيل جائزة نوبل للآداب هذا العام فيما تسعى لاحتواء عواقب فضيحة اغتصاب.