إصدارات

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 1148.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 229.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 181.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 136.
Printer-friendly version Send to friend
صدرت عن منشورات المتوسط – إيطاليا، ودار الفارابي – بيروت رواية الكاتب التشيكي "بوهوميل هرابال" " قطارات تحت الحراسة المشددة" في طبعة جديدة لترجمة بسام حجار التي كانت قد صدرت سابقاً عام 1990 عن دار الفارابي لتصدر الآن بطبعتها الجديدة  في 112 صفحة في إطار مشروع تعاون بين الدارين لإعادة إصدار مجموعة كتب بشكل مشترك.&
صدر في القاهرة عن "المكتب المصري للمطبوعات" كتاب" أدب المصريين شهادات ورؤى"  لمؤلفه احمد سراج.
ما زال قلب الشاعر محمود فضيل التل يلهج وينبض بالحب، ذاك الذي نثره عبر اثنتي عشر مجموعة شعرية بدأها سنة 1982، لكنه في المجموعة الأخيرة رفع سقف حبه حتى السماء، مؤكداً على مبدئ فلسفي في الحياة قائم على الحب: حب الله، حب الوطن بحالاته المتعددة، حب الإنسان، حب الطبيعة...
عن دار ورد الأردنية للنشر صدرللناقد د. إبراهيم خليل كتاب جديد بعنوان "جمال أبو حمدان قريب من الذاكرة بعيد عن النسيان".
صدر حديثًا  في القاهرة عن الدار المصرية اللبنانية كتاب "مدخل إلى الدراسة النفسية للأدب" للناقد د.
صدر حديثاً عن منشورات المتوسط ـ إيطاليا، كتاب شعري جديد للشاعر والمترجم الأردني الفلسطيني تحسين الخطيب، حمل عنوان «حجر الندى».
المترجمُ صاحبُ الخبرة يذهبُ نحو التكثيف بحنكةٍ ودهاء، ويوظّفُ جملتهُ الشعرية ببلاغة ملحوظة في إيصال
صدرت مؤخرا في إيرلندا ضمن منشورات Salmon Potry  أنطولوجيا شعرية تحت عنوان ''ضفاف مهاجرة: مختارات من الشعر المغربي والإيرلندي والغاليثي''.
صدر كتاب "الطيار البرونزي" وهو مجموعة قصص قصيرة جدا القاص الليبي حسين نصيب المالكي وعدد صفحاته  67 صفحة حجم متوسط الطبع وذلك عن  الدار العالمية للنشر والتوزيع بالاسكندرية ،كتبت مقدمتها الفاصة د.ة سوزان اسماعيل، وسبق للقاص ان أصدر المجموعات القصصية: - مقبولة سنة 1979م
صدر عن منشورات المتوسط - إيطاليا، كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعرة والكاتبة الفلسطينية ليانا بدر، حملَ عنوان «أقمار».  المجموعة هي ستّة كتبٍ شعريّةٍ في كتابٍ واحدٍ، فقد قُسّمت الـ «أقمار» إلى ستّة أقسامٍ، كلُّ قسمٍ فيها يُمكنُ اعتبارُهُ كتابًا شعريّا قائما بذاته.
صدرت طبعة- ألمانيا من رواية" شارع الحرية" لإبراهيم اليوسف، عن Printout برينت توت- ألمانيا، على أن تصدرطبعة القاهرة في العام 2018 عن دارأوراق.
تتناول هذه الرواية" الإشكالية" المكتوبة بتقنيات، عدة، واقع المناطق الكردية في سوريا،
صدر في رام الله  العدد الأول (خريف 2017 ) من  مجلة "القصيدة"  وهي فصلية تُعنى بالشعر والشعراء، وقد  أطلق  المجلة كل من بيت الشعر ووزارة الثقافة في رام الله، المشرف العام عليها وزير الثقافة الشاعر إيهاب بسيسو، ورئيس تحريرها الشاعر محمد حلمي الريشة، رئيس بيت الشعر الفلسطيني.
صدر حديثاً كتاب "مختارات من القصة البلغارية: في البدء كانت الخاتمة"، عن "دار البيروني" في عمّان، نقلها إلى العربية وقدّم لها المترجم العربي / البلغاري  خيري حمدان المقيم في صوفيا.
46 قاصاً وقاصة يمثّلون اتجاهات مختلفة، حظي
صدرت عن دار ليندا في السويداء (سوريا) رواية جديدة  للكاتب العراقي قصي الشيخ عسكر بعنوان "الرباط". تتناول الرواية حكاية علاقة بين طالبين عراقيين موفدين إلى المغرب، ومشاكل كل منهما مع النساء.
عن مطبعة وراقة بلال في المغرب، صدرت للقاص المغربي حسن برطال مجموعة قصصية جديدة بعنوان": يا ليتني كنت غرابا"، في 106صفحات من القطع المتوسط تزينها لوحة الغلاف للفنان عبد المجيد بطالي.
صدر عن منشورات المتوسط – إيطاليا، كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعر والمسرحيّ البحريني مهدي سلمان، حملَ عنوان «آدم المنسيّ».
يعيدُ مهدي سلمان قراءةَ التاريخ، وسرديّاتِ الوجود، بلغة شعريّة رفيعة.