Printer-friendly version Send to friend
عن دار أمواج للطباعة والنشر في عمّان صدرللناقد د. إبراهيم خليل من قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية كتاب جديد بعنوان "ناصر الدين الأسد وآثاره في اللغة والأدب" في 152 ص من القطع المتوسط.
عن منشورات جمعية أساتذة اللغة العربية بوزان/ المغرب صدر كتاب "أسرار العربية: دراسات وشهادات وإبداع"، وهو مؤلف جماعي يقع في 95 صفحة من الحجم المتوسط، قام بتنسيقه وتوثيقه د. المعتمد الخراز، وشارك فيه ضمن قسم الدراسات كل من د.
ادريس الواغيش*
 
تعلن "جمعية صدى فاس للإبداع الفني" أنها ستنظم مباراة انتقاء في الأجناس الأدبية الثلاثة التالية : "الشعر، الزجل، القصة القصيرة " يومهالخميس 29 يونيو 20
أعلن معهد «ميدل إيست مونيتور» (MEMO) عن اللائحة القصيرة للمؤلفات التي ترشحت للجائزة السنوية التي يمنحهــا المعهد في ثلاثة فروع: الدراسات الأكاديمية والذاكرة والإبداع.
والجائزة، التي تدخل دورتها السادسة في هذه السنة، تكرّم المؤل
غيب الموت الأربعاء  14 يونيو الشاعر شريف رزق، عن 52 عاما، وذلك بعد تعرضه لنزيف في المخ نقل على أثره إلى مستشفى منوف العام بمحافظة المنوفية.
وقد تميز الشاعر والناقد شريف رزق، بحضور فاعل في المشهد الشعري، وهو أحد الوجوه الش
عن دار ميتا للنشر والتوزيع في القاهرة صدر كتاب "هل تؤمن بالأشباح؟ قراءات في كلاسيكيات القصة القصيرة" للناقد ممدوح رزق ..
بعد مجموعته القصصية "حروف الفقدان" سنة 2008 وروايته "زمن العودة إلى واحة الأسياد" التي صدرت سنة 2010 ودراسة مترجمة بعنوان "ماهو الأدب الرقمي؟" صدر حديثاً عن دار النشر نور بألمانيا للكاتب المغربي عبده حقي كتاب ورقي جديد بعنوان "عودة الروح لابن عربي..
عن منظمة رؤى للتنمية  في العراق صدرت  للأديب العراقي  هشام القيسي مجموعة شعرية جديدة بعنوان "طقوس"، وقصائد المجموعة "تطل على مساحات تحكي بلا أسرار ، وتسافر إلى كل شيء في المعنى".
 
توفي صبيحة الاحد 4 يونيو الكاتب الاسباني خوان  غويتيسولو عن 86 عاماً داخل منزله غير بعيد عن ساحة جامع الفنا بمراكش. وقد  ارتبط اسمه بمدينة مراكش وتصنيف ساحة جامع الفنا كثراث عالمي.
عثمان بوطسان*
 
صدر حديثا عن دار سليكي أخوين للنشر في طنجة  كتاب شعري جماعي تحت عنوان " لقاء".