• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.

أعلن د. عبدالرحيم العلام في رسالة عامة، التنحي عن منصبه رئيساً لاتحاد كتاب المغرب، وهذا هو نص الرسالة :

صدر عن دار المتن للطباعة والنشر في بغداد  إصداران جديدان للأديب العراقي قيس مجيد المولى  ، الإصدار الأول مجموعة شعرية تحت عنوان "مزاغل للعُتمة وخفايا للأنباء " وقد ضمت هذه المجموعة الشعرية الجديدة 24 نصا من النصوص الطويلة حيث حاول المولى من خلال هذه المجموعة كشف أبعاده النفسية المقلقة للولوج لعالم المجهول ،وتقع هذه المجموعة في 122 صفحة من الحجم المتوسط .

صدرت حديثاً عن منشورات ألوان عربية – السويد، مجموعة شعرية جديدة للشاعر المغربي بن يونس ماجن بعنوان” مجاذيف بلا أجنحة”. يتابع من خلالها الغوص في عوالم قصيدة “الهايكو”. حيث قليل من الكلمات منتقاة بعناية وببساطة تذهب إلى عين المعنى مما تبعث إلى انزياح عوالم تقليدية وعادية لتقوم عليها عوالم مشدودة بحبال من الدهشة والتأمل.

صدر عن ( وكالة الصحافة العربية - ناشرون ) للكاتب المصري أحمد رجب شلتوت،  كتاب بعنوان " فن البحث عن الإنسان... قراءات في الرواية"، هذه القراءات تؤكد على التصاق الفن الروائي بالإنسان، سواء بسبر أغواره أو بصنع حياة جديدة بالنسبة له.

يستعير القاص العُماني محمود الرحبي عنوان مجموعته "صرخة مونش" الصادرة عن الآن ناشرون بعمّان من  اسم اللوحة الشهيرة  التي رسمها الفنان النرويجي إدفارت مونش.

صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط – إيطاليا، رواية جديدة للروائي المغربي إسماعيل غزالي، حملت عنوان: «ثلاثة أيامٍ في كازابلانكا» وتقع في 288 صفحة من القطع الوسط. على مدارِ «ثلاثة أيامٍ في كازابلانكا» تحدث مصادفاتٌ غريبةٌ لأشخاصٍ تتشابكُ مصائرهم في ما بعد، وتتحوَّل إلى متاهة مُعقَّدة. متاهة تشبه كازابلانكا،.

تتقاطع مجموعة "أنواع" للكاتب العُماني محمد بن سيف الرحبي، مع طرق التعبير الجديدة  إذ تنتمي هذه المجموعة  القصصية الصادرة عن "الآن ناشرون وموزعون"، إلى فن القصة القصيرة جداً أو الومضة أو الإلماعة التي تقوم على الاختزال والتكثيف والصورة البصرية.

دعت اللجنة الثقافية لقسم اللغة العربية في آداب الجامعة الأردنية المهتمين لحضور الندوة التذكارية للمرحوم الأستاذ الدكتور محمود السمرة تحت عنوان محمود السمرة الأديب الناقد، يشارك في الندوة التي تبدأ عند الساعة 11 من ضحى الثلاثاء المقبل الموافق لـ 12 شباط الجاري في مدرج الكندي كل من:

صَدَرَ العدد 360 من مجلة "أفكار" الشهريّة التي تصدُر عن وزارة الثَّقافة  الأردنية ويرأس تحريرها د. سمير قطامي، متضمِّنًا مجموعة من الموضوعات والإبداعات التي شارك في كتابتها عدد من الكُتّاب الأردنيّين والعرب.

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة القصيرة لفرعي الآداب والفنون والدراسات النقدية في دورتها الثالثة عشرة، حيث اشتملت القائمة لفرع الآداب على ثلاثة أعمال من 13 عملاً تضمنتهم القائمة الطويلة، بينما اشتملت القائمة القصيرة لفرع الفنون والدراسات النقدية على ثلاثة أعمال من أصل 9 أعمال تضمنتهم القائمة الطويلة.